The best Side of خطاب التغطية

Wiki Article



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العنصر الأول الذي يجب تضمينه في خطاب الغلاف الخاص بك هو معلومات الاتصال الخاصة بك، مثل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني. هذا يضمن أن صاحب العمل يمكنه الوصول إليك بسهولة لمزيد من الاستفسارات أو لتحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية.

يتطلب الانتقال من المجال الأكاديمي إلى المجال المهني خطاب تعريفي متميز. خطاب تغطية الطالب أو الطالبة هو مستند يلخص إنجازاتك الأكاديمية وحرصك على التعلم والنمو المهني. توفر هذه المقالة دليلاً خطوة بخطوة لصياغة خطاب تغطية مقنع للطلاب، مع تسليط الضوء على القدرة على التكيف وروح الابتكار لديهم.

ملحوظة (هناك بعض أصحاب العمل يطلبون من المتقدمين إرسال هذا الخطاب التعريفي والكثير يكتفي فقط بطلب بالسيرة الذاتية لكن يفضل أن ترسله دائماً مع السيرة الذاتية في أي وظيفة تتقدم لها).

في الصيغة الصحيحة للمثال، نجد أن المتقدّم قد خاطب الشخص المسؤول مباشرة ولم يتحدث بشكل عام. كما بدأ رسالته بطريقة جذابة ملفتة وتعكس درايته بتاريخ الشركة ومنجزاتها!”

إذا كان بإمكانك توضيح سبب كونك مناسباً للعمل في الشركة، فأنت بالفعل أقتربت كثيراً من الحصول على فرصة العمل هذه.

لكتابة تعليق أو مشاهدة تعليقات الزوار، اضغط هنا اترك تعليقاً إلغاء الرد

من الضروري تخصيص خطاب التغطية الخاص بك لكل وظيفة تتقدم لها. هذا يعني أنك بحاجة إلى قراءة الوصف الوظيفي بعناية وإبراز كيف تتوافق مهاراتك وخبراتك مع المتطلبات.

المقدمة: ابدأ بتحية مخصصة وسطر افتتاحي جذاب يوضح بإيجاز اهتمامك بهذا الدور. اذكر كيف أن خلفيتك الأكاديمية تجعلك مرشحاً مناسباً.

القدرة على التحليل والتفكير النقدي واتخاذ القرارات الصائبة.

حيث يمكن أن تكون هذه معرفة صناعية أو خبرة محددة حول المنطقة المطلوبة. من خلال إظهار مهاراتك ومعرفتك ذات الصلة بطلب الالتحاق بتلك الوظيفة، أنت تظهر لصاحب العمل أنك قد فكرت جيداً في المنصب وأنك مرشح قوي لهذا العمل.

كن حذرا ، فقد يؤدي خطأ بسيط إلى إقصاء ملفك بالكامل . لا تخاطر ولا تذكر نقطة الضعف التي تزعجك . مثل ( التوقف عن العمل للمدة طويلة ) . تذكر دائما هذا الشعار : كن إيجابيا !

موقع نماذج بالعربي، هو الموقع العربي الأول المُتخصص في مجال النماذج والرسائل والخطابات التي يبحث عنها المستخدم العربي.

إن دمج هذه المكونات بشكل مدروس لن ينقل فهماً قوياً للمهنة فحسب، بل نون سيُظهر أيضاً نهجاً استباقياً والتزاماً حقيقياً لبدء رحلة مهنية ناجحة.

Report this wiki page